زرعت بذور عدس و حلبة و بسباس…

وقت القراءة 3 دقيقة

الأيام الفارطة قمت بزراعة بذرات عدس و حلبة و بسباس…

اليوم الأول

هذه النتيجة الآن

اليوم الخامس

الأربع أيام الفارطة كانت تمطر طيلة اليوم…بالأمس تسوقت في سوق الخضار … كتبت تدوينة عن أسعار الخضر فهنا سعرها نصف سعرها عندنا بسبب خلل في منظومة التوزيع، كذلك التجار في بلدنا يعرفون أن الناس لديهم سيولة كبيرة فيضاعفون الأسعار …

بصل :الربطة بدينار واحد
معدنوس:السعر 500 مليم تقريبا 20 سنت
فلفل:3 دنانير
سبانخ:700 مليم
سلق :500 مليم

المدة الفارطة كتبت عن نبات يتنج الأكسيجين في الليل و حين نشر الأستاذ عبد الله المهيري صور نباتاته شاهدته…

نبات جلد النّمر
نبات جلد النمر أحد النباتات العصارية استوائي موطنه إفريقيا، وأجزاء من آسيا (بالإنجليزية: Sansevieria)، ويضم حوالي 67 نوعاً، حيث تم تهجين هذا النّبات الصّحراوي، وتحويله لنبات داخلي يكتفي بالإضاءة من خلف النّوافذ، وحظي بشعبية كنبات داخلي يوضع في المنازل والمكاتب لكونه لا يحتاج الكثير من الرعاية، كما يساعد على تنقية أجواء المكان المتواجد فيه، فهو من النّباتات المنزلية المنقية للهواء.

سمات نبات جلد النّمر
يعرف هذا النّبات بأوراقه دائمة الخضرة، والتّي تنمو باستقامة، وبشكل طولي، ومن الممكن تشبيهها بشكل السّيف، ولكن على الرّغم من جمال هذه النّبتة، وسهولة رعايتها، إلّا أننا نحتاج لبعض الحذر أثناء اقتنائها، فهي تحتوي على مادة تعتبر سمية إلى حدٍّ ما، ولكنّها ليست قاتلة، قد يشعر من مضغ كمية كبيرة من أوراقها بخدرٍ، وانتفاخٍ في لسانه، لذلك يجب إبقاء هذا النّبات بعيداً عن الأطفال، والحيوانات الأليفة.

فوائد نبات جلد النّمر
يتميز نبات جلد النّمر إلى جانب جمال شكله بعدة فوائد نحصل عليها وهي:

تنقية الهواء: تعتبر هذه من أهم ميزات نبات جلد النّمر حيث أنَّه يعتبر من النّباتات المنقية للهواء، وذلك يشمل فترات اللّيل، الأمر الذي يجعله خياراً جيداً لديكور غرف النّوم، حيث أنَّ سيساعد على المحافظة على نسبة الأوكسجين داخل الغرفة ليلاً، فهو يمتص ثاني أوكسيد الكربون، وينتج الأوكسجين.
إزالة ملوثات الهواء السّامة: يستطيع هذا النّبات تنقية الهواء من العوالق السّامة، والمسببة للسّرطان.
تحسين الحالة النّفسية: تساهم النّباتات عموماً، ونبات جلد النّمر في تحسين الحالة النّفسية، وخلق جو مريح للمكان المتواجد فيه.
تخفيف أعراض الحساسية: يتمكن هذا النّبات من المساعدة في تخفيف أعراض الحساسية من خلال إطلاقه للكثير من الأوكسجين، وتزويده لرطوبة المكان المتواجد فيه، وهي من الأمور التّي تساعد مريض الحساسية على الإحساس بمزيد من الرّاحة.
محسنة للصحة النفسية: أثبتت العديد من الدراسات أن وجود نبتة جلد النمر يساهم في التقليل من التوتر، وتحسين الحالة المزاجية، إذّ تخلق جوًا هادئًا ومريحًا يساعد المرء على الاسترخاء والسكينة، وقد تم استخدامها في علاجات الصحة العقلية.

نبات جلد النمر

نقاش

%d مدونون معجبون بهذه: